-->

اهم النصائح والخطوات لنجاح موقعك على الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد :

في عصر التكنولوجيا كثر ازداد توافد العاملين على الانترنت كوسيلة لكسب الرزق واختلفت الطرق وتعددت السبل والاساليب ولكن يعتبر مجال التدوين من اكثر الطرق انتشارا.

فمجال التدوين انت قوم فقط بكتابة المقالات حيث يتصدر موقعك نتائج البحث وتحصل على المال مقابل ظهور الاعلانات للزائرين ، ومن الاخطاء الكبرى التي يىتكبها المدون وبالاخص المبتدئين في هذا المجلل هو عدم التخطيط فمن المؤكد ان تكون المخرجات والنتائج فاشلة ومن الطبيعي ان يقوم بيترك هذا المجال وذلك بسبب عدم تحقيق الربح دون الالتفات الى خطواته وتصرفاته السلبيه.

ومن اشهر تلك الشركات الرائدة والمشهورة والمختصة في مجال الاعلانات هي العملاق جوجل أدسنس Adsense وغالب مايكون سبب عدم الربح والوصول الى هدف العمل عبر الانترنت عدم التخطيط الصحيح والعمل بطريقة عشوائية ودون تنظيم اثناء العمل وحتى قبل انشاء الموقع كذلك، وفى هذا المقال سنتطرق ان شاء الله على اهم النصائح والخطوات لنجاح موقعك على الانترنت ان شاء الله.

صورة ذات صلة


1- قبل كل شي قم بقراءة قوانين وشروط برنامج جوجل ادسنس من هنا، اختر المجال الذي تريد العمل عليه بعناية واشرع في تنفيذه.

2- قم على انشاء موقعك على وردبريس او بلوجر على حسب قدرتك المادية.

3- شراء دومين مدفوع من اي شركة وعلى حسب قدرتك وتتفاوت الاسعار وافضل لك شخصية الشراء من جودادي .

4- عمل قالب خفيف وسريع في التحميل لكي يستطيع اصحاب النت الضعيف تصفح موقعك

5- اذا كنت بتشغل موقعك على وردبريس قم بربط الدومين بالاستضافة وارفعهم على الوردبريس او اذا كنت بتشغل موقعك على بلوجر ايضا قم بربط الددومين ببلوجر وارفع القالب عليه اذا مافهمت في شروحات ودروس فيديو على الانترنت بتشرح هذه الخطوة.

6- قم باضافة موقعك في مشرفي المواقع جوجل وبينج وياهو من اجل ارشفة مدونتك وعمل خلاصة لموقعك ونشرها في المواقع ذات الترافيك العالي.

7- انشاء الصفحات الاربع المهمة والتي هي سياسية الخصوصية واتفاقية الاستخدام ومن نحن واتصل بنا.

8- قم بكتابة مقالتك وقم بختيار الكلمات المفتاحية المناسبة وتكريرها في المقال في اماكن مختلفة من المقال حيث يفضل ان لايزيد تكرارها عن عشر مرات وهناك طريقتين لكتابة المقال :

  • الطريقة الاولة انك تبحث عن مقال محدد اي كان وتقوم بعدها بإعادة صياغتها - وهي المفضلة لدى المبتدئين     
  • الطريقة الثانية  هو انك تقوم بالبحث عن موضوعك وتقراء عدة مقالات وتفهم الموضوع بشكل ممتاز وتجمع اكبر قدر كافي من المعلومات وتقوم بصياغاتها بنفسك.

* يفضل ان لاتقل عدد كلمات الموضوع الواحد عن 400 كلمة واختار كلمات جذابة وراقية وتكون مفيدة دون الحاجة للمبالغة والتطويل لكي تزيد عدد الكلمات دون فائدة وبطريقة مملة ذلك يسبب لك هروب وضياع الزوار كما قم بوضع صور داخل المقال ويمكنك وضع رابط فيديو اليوتيوب في الموضوع اجتهد وقم بكتابة كل يوم 5 مواضيع يوميا حتى يصل معدل عدد المواضيع في الشهر الى 150 موضوع تقريبا وهذا حسب راحتك اخي الكريم قم باربط مواضيعك ببعضها البعض بروابط داخليه كمثال تحدثت في موضوع سابق عن فيروسات الفدية واخطارها ...الخ وبعدها كتبت في موضوع جديد اخبار جديدة عن فيروسات الفدية قم بوضع رابط الموضوع الاول الي تكامت فيه عن فيروسات الفدية واخطارها حاول ان تكون كتاباتك باللغة العربية الفصحة وحاول ان تتجنب الاخطاء الاملائية والقواعد اللغوية كما يفضل وضع علامات الترقيم من اجل تنسيق اكثر جمالا كما ركز على الفقرات والترويسات.

* بعد الانتهاء من كتابة مواضيعك وقد اصبحت جاهزة
قم بتشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل توتير وفيسبوك وجوجل بلاس وذلك من اجل الحصول على باك لينك جيد وارشفة سريعة وقوية حيث تضمن ترافيك عالي .

9-خطوية اساسية للارشفة وهي  تلقائية عن طريق اضافة ملف Sitemap و atom.xml و robots.txt وهي ملفات ضرورية لزيادة قوة الأرشفة ويوجد لها الكثير من الشروحات.

10- استمر بكتابة المواضيع بشكل يومي ولمدة تقدر بثلاثة اشهر على الاقل.

11- بعد ذلك ستستطيع تقديم طلب للاشتراك ببرنامج جوجل ادسنس وسيتم مراجعة طلبك في مدها قد تصل الى 40 يوم.

12- اذا تم رفض طلبك في المرة الاولى قم بإصلاح المشاكل وسبب الرفض عبر رسالة تصل على الإيميل الخاص بك واذا قمت بالانتهاء والتاكد من اصلاح المشاكل المذكورة في الرسالة قدم طلب اخر حيث من الضروري ان يكون الفارق الزمني بين الطلبين على الاقل 15 يوما.

13- والنصيحة الاخيرة والاهم لاتفكر نهائيا في الارباح " توكل على الله ، وثق بالله وانه وحده مقسم الارزاق ومعطيها "

الى هنا نكون وصلنا واياكم الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم وقد ذكرنا لكم اهم النصائح والخطوات لنجاح موقعك على الانترنت اذا كان هناك اي استفسار او سؤال على هذا الموضوع يرجى وضعه لنا في التعليق ويسعدنا الاجابة عليك.

Disqus Comments