-->

يمكن للقراصنة تغيير دردشات WhatsApp لإظهار معلومات وهمية

يمكن للقراصنة تغيير دردشات WhatsApp لإظهار معلومات وهمية ... حذر خبراء الأمن من إمكانية تغيير رسائل WhatsApp دون معرفة المستخدم بسبب وجود خلل في أنظمة تطبيق المراسلة.
كشف باحثون من Check Point أن نقاط الضعف في WhatsApp قد تسمح للمتسللين بالوصول إلى محادثات المستخدم وتعديل المحتوى بداخله.
يمكن أن يؤثر الخلل ، الذي تم نشره في مؤتمر Black Hat الأمني ​​في لاس فيجاس ، على كل من الدردشات الخاصة والعامة ، مما قد يؤدي إلى نشر معلومات كاذبة أو "أخبار مزيفة" حسب ما كان يُعتقد أنه مصادر موثوق بها.

يمكن للقراصنة تغيير دردشات WhatsApp لإظهار معلومات وهمية
يمكن للقراصنة تغيير دردشات WhatsApp لإظهار معلومات وهمية

التلاعب

تقول Check Point إنها عثرت على ثلاث طرق محتملة مختلفة لتغيير محادثات WhatsApp ، والتي يمكن استغلالها جميعًا باستخدام أداة معينة تؤثر على ميزة اقتباس التطبيق.
يتمثل العيب الأول في تغيير كيفية تحديد هوية مرسل الرسالة ، مما يسمح للمتسللين بسوء تقدير رسالة ما ، مع السماح للأطراف الثالثة بتغيير نص رد المستخدم.
كما تم الكشف عن وجود عيب يسمح للمستخدم بإرسال رسالة خاصة إلى مشارك في مجموعة أخرى متنكّر في شكل رسالة عامة للجميع - وهذا يعني أنه عندما يستجيب الفرد المستهدف ، يكون رده مرئيًا للجميع في المحادثة.
تشير Check Point إلى أنه قد تم الآن معالجة هذا الخلل الثالث ، وأنها تعمل مع WhatsApp لمعالجة المشكلات الأخرى.
وقال متحدث باسم Facebook "لقد استعرضنا هذه المشكلة بعناية قبل عام ، ومن الخطأ الإشارة إلى وجود ثغرة أمنية في الأمان الذي نقدمه على WhatsApp".
"السيناريو الموصوف هنا هو مجرد مكافئ للهاتف المحمول لتغيير الردود في سلسلة رسائل البريد الإلكتروني لجعلها تبدو وكأنها شيء لم يكتبه شخص. نحتاج إلى أن ندرك أن معالجة المخاوف التي أثارها هؤلاء الباحثون قد تجعل WhatsApp أقل خصوصية - مثل تخزين المعلومات حول أصل الرسائل. "

Disqus Comments