-->

استعراض سامسونج جالاكسي نوت 10 واحدث المميزات

استعراض سامسونج جالاكسي نوت 10 واحدث المميزات ... يوجد أحدث إصدار من سامسونج ، وهو الأول في سطر الملاحظات لدينا في هذا المقال حيث هذا الاخير الذي يتميز بشاشة عرض كاملة على الرغم من أنه يبدو مختلفًا عن Galaxy S10 أو Galaxy S10 Plus لا تزال تقنية العرض من الحافة إلى الحافة تسمى Infinity-O ولكن هنا توجد الكاميرا الأمامية المواجهة في الوسط أعلى شاشة الهاتف بدلاً من أعلى اليمين هذا الموضع للعدسة الدائرية الفردية يخلق مظهرًا يشبه الإعصار بشكل واضح عين تحدق بك مثل HAL في عام 2001: A Space Odyssey الغريب في الامر ان هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها سامسونج إدخال هاتفين من هواتف Galaxy Note في نفس الوقت يوجد Samsung Galaxy Note 10 هذا هو الذي تقرأ عنه هنا وينضم إليه Samsung Galaxy Note 10 Plus حيث ويتميز هاتف Note 10 Plus بشاشة أكبر بشكل ملحوظ وبالتالي فانه أكبر بشكل عام من ناحية الحجم ويأتي مع عدد قليل من الترقيات أسفل الغطاء وفي قسم الكاميرا مقارنةً بالطراز القياسي.

Samsung Galaxy Note 10
استعراض سامسونج جالاكسي نوت 10 واحدث المميزات

تاريخ إصدارهاتف Samsung Galaxy Note 10 والسعر

أعلنت شركة Samsung عن جهاز Galaxy Note 10 في الحدث المسمى Unpacked والذي تم اقامته في نيويورك كان ذلك في تاريخ 7 أغسطس ويمكنك طلبه مسبقًا حول العالم الآن الى انه وبعد اسبوعين تقريباً وفي 23 اغسطس بالتحديد تم اطلاق هاتفها الاخر Galaxy Note 10 كان في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا إذا كنت تقوم بالطلب مسبقًا في الولايات المتحدة فستحصل على رصيد بقيمة 100 دولار لمتجر Samsung عبر الإنترنت لا نعرف حاليًا ما إذا كانت شركة Samsung ستقوم بتشغيل مخطط مماثل للعملاء في المملكة المتحدة اما في أستراليا على الرغم من ذلك فإن طلب الهاتف مسبقًا من Samsung أو أي من كبار تجار التجزئة سيحصل على مكافأة AKG N700 Wireless Headphones بقيمة 499 دولارًا أستراليًا إذا كنت تشتري الهاتف مباشرةً فسيتم تحديد سعر Galaxy Note 10 بسعر رسمي مايساوي 945 دولارًا تقريباً / 869 جنيهًا إسترلينيًا / 1499 دولارًا أمريكيًا.

تصميم وعرض سامسونج غالاكسي نوت 10

أكبر تغيير في التصميم مقارنةً بهواتف Samsung الأخرى هو تقديم شاشة بملء الشاشة مع وجود فتحة مثقبة للكاميرا الأمامية في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة كلاهما يحتوي على كاميرا سيلفي S5 و S10 Plus في أعلى اليمين يحتوي Note 10 على شاشة AMOLED بحجم 6.3 بوصة مع دقة الوضوح العالي الكامل والتي تصل إلى 2280 × 1080 بكسل مع 401 بكسل لكل بوصة يتضمن تقنية HDR 10+ وبالنظر إلى أن Samsung لم تختار عرض QHD هنا فنحن معجبون بكيفية ظهور الشاشة كنا نستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس الطبيعية ولم نتمكن من اختبار جودة الشاشة في بيئة داخلية لكن بدا الأمر خارج الأبواب مثيرًا للإعجاب ما إذا كان هذا سيظل هو الحال عند مقارنة الهاتف مع هواتف Samsung الأخرى فليس من الواضح لكن الفيديو الذي شاهدناه على الشاشة بدا نابضًا بالحيوية وواضح.
قد لا يكون البعض من المعجبين بالموضع المركزي لمستشعر الكاميرا ، ولكن يمكن القول إنه أقل تدخلاً من الشقوق التي تحصل عليها على الهواتف الشائعة الأخرى مثل iPhone XS إن Note 10 ليس أصغر من Note 9 بل هو أخف وزناً تبلغ أبعاده 72 × 151 × 7.9 ملم وفي 168 جرام يعد واحدًا من أخف هواتف Samsung المتوفرة هذه ملاحظة مصممة للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة الذين يريدون ميزات متطورة مثل القلم S Pen لكنهم لا يريدون هاتفًا ضخمًا يصعب حمله ومع ذلك لا يزال هذا الهاتف كبيرًا ومن المحتمل أن يكافح أصحاب الأيدي الصغيرة لاستخدامه بيد واحدة لا يتوقعون أن يكون استخدامه سهلًا مثل الهواتف المحمولة مثل iPhone SE أو خط Compact من هواتف Xperia من Sony كما في S10 و S10 Plus قامت سامسونج بدمج الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة هنا وهو أعلى قليلاً من الماسحات الضوئية التي تعمل تحت العرض في بعض هواتف Android الأخرى هذا يبدو وكأنه مكان أكثر راحة لوضعه حيث يقع إبهامك بشكل طبيعي في هذه المنطقة عند استخدام الهاتف.
على الحافة السفلية للهاتف ستجد موصل USB-C في الوسط مع وجود مكبر صوت وفتحة S-Pen على يمينه الحافة العلوية من الهاتف غير متصلة بصرف النظر عن علبة SIM الحافة اليسرى للهاتف هي موطن لموسيقى الروك في مستوى الصوت وزر الطاقة أسفل هذا اختارت شركة Samsung أن تقتل زر Bixby الذي ظهر في الكثير من أعلام Samsung الحديثة - لتنشيط هذه الميزة التي تضغط عليها الآن فقط على زر الطاقة لبضع ثوان وهو حل أكثر فعالية بكثير إطار الهاتف هو معدن ممتاز في حين أن الجزء الخلفي مصنوع من الزجاج. خيارات الألوان الخاصة بك هي Aura Glow (مزيج من الأزرق والأبيض) ، Aura Black و Aura Pink ، لكن من غير الواضح حاليًا أي الأسواق ستحصل على الألوان لقد أحببنا شكل Aura Glow بشكل خاص ، حيث يتغير لونه تبعًا للضوء الذي تستخدمه الهاتف الموجود تحته.
إذا استخدمت Galaxy S10 أو S10 Plus ، فستجد أن كاميرا Galaxy Note 10 ليست ترقية مثيرة على تلك الهواتف. إنها تستخدم نفس المجموعة من العدسات واسعة 16 ميجابكسل وعدسة عادية 12 ميجابيكسل وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل يجب أن يجتمع هؤلاء لتقديم تجربة تصوير رائعة ، إذا كانوا يعملون كذلك على مجموعة Galaxy S10. كان لدينا وقت محدود لاختبار الكاميرات أثناء المراجعة العملية ، ولكن مما رأيناه يبدو أنهما يلتقطان صورًا تبدو جيدة مثل تلك الموجودة في هواتف Samsung الحديثة الأخرى معظم تحسينات Note 10 في قسم الكاميرا هي في قدراتها على تسجيل الفيديو. تم تحسين تقنية تثبيت الصورة ، وهناك ميزة جديدة تدعى Live Focus Video ، والتي تمكنك من التقاط تأثيرات طمس الخلفية "خوخه" التي تم استخدامها في الرؤية في اللقطات ذات الوضع الرأسي يمكنك جعل موضوعًا يظهر من خلفيته بطرق أخرى أيضًا ، على سبيل المثال عن طريق الحفاظ على لون موضوعك أثناء عمل الخلفية باللونين الأبيض والأسود - مرة أخرى ، هذا تأثير شاهدناه في اللقطات ، لكنه فكرة جديدة للفيديو في Note 10 ، يتم تحقيق كل ذلك من خلال البرنامج ، لكن Note 10 Plus يستخدم عدسة DepthVision منفصلة للعمل بسحرها - لذلك إذا كان هذا يبدو وكأنه ميزة يجب أن تتوفر لك ، فمن المحتمل أن تعمل بشكل أفضل على الهاتف الأكبر.
ميزة أخرى تسمى AR Doodle ، والتي تمكنك من الكتابة فوق الجزء العلوي من الصور المتحركة يعمل هذا بطريقة مشابهة للمرشحات على Instagram أو Snapchat باستخدام تقنية الواقع المعزز ، ولكن تم تصميمها بدلاً من ذلك بحيث يمكنك إنشاء صورك الخاصة باستخدام S-Pen الكاميرا الأمامية في وسط الشاشة ، وهي مستشعر 10 ميجابكسل. لا يزال لدينا الكثير من الوقت لاختبار ذلك ، لكننا سنحرص على معرفة مدى نجاحه في مراجعتنا الكاملة القادمة.

مواصفات Samsung Galaxy Note 10

نظرًا لأن هذا الهاتف عبارة عن هاتف Galaxy Note ، يتوفر قلم S Pen هنا لتتيح لك تدوين الملاحظات والرسم على الشاشة والمزيد. إذا كنت تلاحق هاتفًا به قلم ، فهذا أحد الأجهزة القليلة المتوفرة حاليًا ، والأجهزة الأخرى في الغالب عبارة عن أجهزة ملاحظة أخرى تشمل التحسينات التي أُدخلت على القلم S Pen لـ Note 10 عناصر تحكم بالإيماءات تتيح لك التحكم في بعض التطبيقات ، مثل الكاميرا أو الفيديو أو المعرض ، عن طريق تحريك S Pen في اتجاهات مختلفة يقتصر هذا حاليًا على تطبيقات Samsung ، لكن الشركة تسمح لمطوري تطبيقات الجهات الخارجية بالوصول إلى هذه الميزة ، لذلك قد نرى أن تطبيقات الجهات الخارجية تبدأ في استخدامها في الأشهر القادمة سيتمكن أولئك الموجودون في الولايات المتحدة من الوصول إلى شرائح Qualcomm Snapdragon 855 داخل هواتفهم. إذا كنت في المملكة المتحدة (ودول أخرى حول العالم) ، فستحصل على مجموعة شرائح Exynos 9825 التي تم الإعلان عنها حديثًا ، والتي تم تصميمها باستخدام تقنية 7nm EUV يسمح هذا بشكل أساسي لشركة Samsung بإنشاء شرائح أصغر وأكثر فاعلية ، وقد اختارت الشركة تضمين الرقاقة الجديدة في Note 10.
يعبئ الهاتف 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو متوفر فقط بسعة تخزينية 256 جيجابايت لا يوجد دعم microSD ، وتقول شركة Samsung إن هذا يساعد على تقليل حجم الجهاز. إنها مساحة كبيرة للمستخدم العادي ، ولكن إذا كنت تريد المزيد ، فسوف يتعين عليك اختيار Note 10 Plus ، الذي يأتي مع 512 جيجابايت من السعة التخزينية المدمجة بالإضافة إلى دعم microSD ميزة أخرى تم إسقاطها في محاولة للحفاظ على جهاز Note 10 رفيع المستوى هي مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. هذه هي المرة الأولى التي تتخلى فيها شركة Samsung عن المقبس من هواتفها الراقية ، وسيكون البعض غير راض عن القرار. ستكون قادرًا على استخدام منفذ USB-C في الجزء السفلي من الهاتف لبعض سماعات الرأس (بما في ذلك زوج في المربع) ، ولكن هذا قد يعني أنه يجب عليك استبدال بعض الكابلات التي تستخدمها حاليًا اختارت شركة Samsung وضع بطارية بحجم 3500 مللي أمبير في الساعة في الملاحظة 10. لم نسمع بعد كيف ستعمل هذه البطارية ، لكننا سنكون متأكدين من وضع البطارية في خطواتها خلال مراجعتنا الكاملة الشحن اللاسلكي متاح ، وستتمكن أيضًا من استخدام ميزة PowerShare اللاسلكية من Samsung لشحن الأجهزة المتوافقة مثل سماعات الرأس أو الساعات الذكية أو الهواتف الأخرى من Note 10 تبحث عن هاتف مع دعم 5G؟ إن Galaxy Note 10 ليس كذلك - يجب عليك اختيار إصدار 5G أغلى من Galaxy Note 10 Plus لتتمكن من الحصول على هذا الدعم على متن الطائرة.





أول محاولة من سامسونج لجهاز Note أصغر تعني فقدان بعض الميزات الراقية التي يبحث عنها بعض من يختارون نطاق الشركة المتميز ولكن هذا الجهاز مصمم بشكل رائع وهو أحد أفضل هواتف Samsung حتى الآن إذا كنت تبحث عن هاتف Galaxy Note أسهل من ناحية حمله  فقد يكون ذلك إذا كنت تبحث عن أقوى جهاز توفره Samsung فأنت تريد التحقق من Galaxy Note 10 Plus بدلاً من ذلك ومع ذلك يبدو Galaxy Note 10 بالفعل أحد أفضل الهواتف التي ابتكرتها Samsung على الإطلاق وهو على الفور أحد أفضل الخيارات في السوق إذا كنت في حاجة ماسة إلى قلم يعمل مع هاتفك.

Disqus Comments